منتديات التعليم الثانوي منتديات التعليم متوسط منتديات تعليم ثانوي سيدي بلعباس للتعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات التعليم الثانوي في الجزائر تعليم ثانوي موقع التعليم الثانوي والتعليم المتوسط في الجزائر
 
الرئيسيةبوابة متقنأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إختبار الفصل الأول في العلوم الفيزيائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s.walid
Admin
Admin
avatar


الدول : الجزائر
المشاركات : 746
العمر : 31
نقاط : 1423
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

إختبار الفصل الأول في العلوم الفيزيائية Empty
مُساهمةموضوع: إختبار الفصل الأول في العلوم الفيزيائية   إختبار الفصل الأول في العلوم الفيزيائية I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 17, 2011 3:28 pm











[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إختبار [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الفيزيائية
التمرين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] :
I )اختر الجواب الصحيح من بين الاقتراحات المعطاة:
1- يتميز كل عنصر كيميائي عن بقية العناصربالعدد: الكتلي الشحني النترونات
2- لنظائر العنصر الكيميائي الواحد نفس عدد: النكليونات البروتونات النترونات
3- في الدرة المستقرة يكون عدد البروتونات يساوي عدد: النترونات الالكترونات النكليونات
4- يكون عدد النترونات للدرة p15 31 : 15 31 16 6 K2L8M
5- لدرة الكبريت 16 إلكترون موزعة كالاتي: 8 K2L6M 6 K2L8M 4 K2L10M
6-عدد الالكترونات الموجودة في الشاردة 2+ 12 X: 10 12 14
II) تعطى العناصر: Na11 ، Cl17 ، I ، Br.
1) أعط البنية الإلكترونية لكل من Cl وNa ثم استنتج موقع كل منهما في الجدول الدوري مع تحديد العائلة الكيميائية لكل واحد
2) يقع العنصران I و Br في نفس العمود الذي يقع فيه عنصر الكلور، لماذا ؟
ماذا نسمي هذه العائلة و ما هو سلوكها الكيميائي أثناء التحولات الكيميائية
؟
3) ما هي الشوارد المتحصل عليها من الذرات السابقة ؟
4) يتكون البروم الطبيعي من النظيرين Br79 بنسبة 50.6% و Br81 بنسبة 49.4% ، هل النظيران يقعان في نفس الموقع من الجدول الدوري ؟
5) يمكن لمجموعة الهالوجينات السابقة أن تتفاعل مع الصوديوم، ما هي الصيغة الشاردية لكل مركب من المركبات الناتجة عن هذا التفاعل

التمرين الثاني :

نترك كرة حديدية تنزلق وفق المسار المبين في الشكل -1- حيث:
- المسار AB أملس ومائل عن المستوى الأفقي بالزاوية °60 =α .
- المسار BC مستقيم أملس.
- المسار CD أملس ومائل عن المستوى الأفقي بالزاوية °60 =α.
أخذنا صورا متتالية في أزمنة متساوية قدرها s ، يمثل الشكل -2- وثيقة للأوضاع المتتالية لحركة الكرة من A إلي D .
I) – 1- حدد من الوثيقة مراحل الحركة وطبيعتها في كل مرحلة مع التعليل .

2- أحسب سرعة المتحرك الموافقة للمواضع التالية :
M13 M11 M9 M7 M4 M2 الموضع
V(m /s)

3- احسب طويلة أشعة تغير السرعة للمواضع : M3 ، M8 ، M12 . ثم استنتج مميزات القوة المؤثرة على الجسم في كل مرحلة.
4- ارسم أشعة القوة في كل مرحلة على الوثيقة ( الشكل -2-) ثم على الشكل -1-.
5- أعط الأزمنة الموافقة للمواضع الموافقة للنقاط: A , B , C , D ثم ارسم منحنى تغيرات السرعة بدلالة الزمن V = f (t) .
II) يصل المتحرك إلى النقطة D سيغادر مساره .
1- ارسم كيفيا مسار المتحرك بعد مغادرته النقطة D ، كيف يدعى هذا المسار ؟
2- كيف يسمى البعد بين موضع سقوط الجسم و الشاقول المار بالنقطة D على المحور (OX) .
3- نريد أن يكون هذا البعد أكبر مما يمكن، اقترح ماذا نفعل لتحقيق ذلك؟

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jcctv.keuf.net
 
إختبار الفصل الأول في العلوم الفيزيائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التعليم الثانوي منتديات التعليم متوسط منتديات تعليم ثانوي سيدي بلعباس للتعليم :: منتديات التعليم الثانوي :: السنة الأول ثانوي-
انتقل الى: